سعادتك هي أولويتنا، مسؤوليتنا هي العناية بصحة الرجل وعلاج أمراض العقم والضعف الجنسي

احدث طرق علاج الضعف الجنسي وأبرز مميزاتها

احدث طرق علاج الضعف الجنسي

احدث طرق علاج الضعف الجنسي يعاني ما يقرب من 70% من الرجال من ضعف الانتصاب عند بلوغهم سن السبعين. قد يكون ضعف الانتصاب شائعًا، ولكن لا يزال هناك احدث طرق علاج الضعف الجنسي والتي يكون لها تأثير شديد على نوعية حياتك. 

ومع ذلك، يريد مركز دكتور خالك عليوة أن يعلمك أنك لست وحدك، حيث يتمتع المتخصصون لدينا بسنوات من الخبرة في مساعدة الرجال على التغلب على هذه الحالة، مع احدث طرق علاج الضعف الجنسي التي أثبتت جدواها، ويمكنك استعادة السيطرة على حياتك.

أحدث طرق علاج الضعف الجنسي

يعد الضعف الجنسي (ED) مشكلة شائعة، ولكن يوجد أحدث طرق علاج الضعف الجنسي التي يمكنك من خلالها إجراء تغييرات والبدء في التغلب على الضعف الجنسي لديك. يعاني كل شخص من الضعف الجنسي بشكل مختلف وقد تعمل بعض العلاجات بشكل أفضل بالنسبة لك أكثر من غيرها. من المهم أن تستكشف جميع الخيارات، حتى تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك.

اقرا المزيد: هل العادة السرية تسبب الضعف الجنسي

العلاجات الدوائية الحديثة

أولا: العلاجات الدوائية عن طريق الفم

  1. العلاج الأول الذي يتم تقديمه عادة للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب هو وصفة طبية، مثل السيلدينافيل، تادالافيل أو سبيدرا وهي احدث طرق علاج الضعف الجنسي الدوائية. 
  2. يتم تناول هذه الأدوية عمومًا قبل 30 إلى 60 دقيقة من النشاط الجنسي، وتعمل عن طريق تحسين تدفق الدم إلى القضيب أثناء الإثارة.
  3. أدوية ضعف الانتصاب مثل السيلدينافيل لا ينبغي أن يستخدم من قبل الرجال الذين يتناولون أدوية النترات لعلاج أعراض أمراض القلب. 
  4. حوالي 35% من الرجال لا يستجيبون للأدوية عن طريق الفم لعلاج ضعف الانتصاب. قد تعاني نسبة أقل من الرجال من آثار جانبية غير مريحة، مثل احمرار الوجه أو الشعور بالدفء المفاجئ، أو تغيرات في الرؤية، أو اضطراب في المعدة، أو حرقة في المعدة. 

ثانيا: العلاجات الدوائية داخل الإحليل

  1. غالبًا ما يتم استخدام الأدوية داخل الإحليل كبديل عند الرجال الذين لا يستجيبون جيدًا للأدوية الفموية لعلاج ضعف الانتصاب ويعتبر من احدث طرق علاج الضعف الجنسي بعد الأدوية الفموية.
  2.  وهي عبارة عن لبوس يتم إدخالها من خلال فتحة القضيب. 
  3. باستخدام قضيب بلاستيكي ضيق ومملوء مسبقًا، يقوم الرجل بإدخال الدواء مباشرة في مجرى البول قبل 5 إلى 10 دقائق من الجماع. 
  4. يؤدي الدواء إلى استرخاء عضلات القضيب وتوسيع الشرايين، مما يتيح تدفق الدم الكافي للانتصاب.
  5. يعاني بعض الرجال من آثار جانبية من الأدوية داخل الإحليل، مثل الدوخة، أو الإحساس بالحرقان في مجرى البول، أو الشعور بالألم في القضيب والساقين والحوض. 

ثالثا: الحقن الدوائية

  1. كان الحقن الذاتي للقضيب هو أول دواء تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج ضعف الانتصاب حيث يعتبرمن احدث طرق علاج الضعف الجنسي، وتوصف هذه للرجال الذين لا يستجيبون بشكل جيد للأدوية عن طريق الفم.
  2. يقوم طبيب المسالك البولية بإجراء الحقنة الأولى في العيادة، من أجل تحديد جرعة الدواء المطلوبة. 
  3. بعد ذلك، يقوم طبيبك بإرشادك حول كيفية حقن الدواء بأمان، والذي يتم توفيره في محاقن، للاستخدام في المنزل. 
  4. عادة، يقوم الرجل بحقن الدواء في عمود القضيب قبل 10 إلى 20 دقيقة من النشاط الجنسي لتحقيق الانتصاب. 
  5. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية إحساسًا مؤلمًا في القضيب، والذي يختفي عمومًا خلال ساعات قليلة.

العلاجات النفسية الحديثة

ليس كل الضعف الجنسي له سبب جسدي. عند الرجال الأصغر سنًا على وجه الخصوص، غالبًا ما يكون الضعف الجنسي نفسيًا، و يمكن أن يكون الضعف الجنسي مرتبطًا بالقلق من الأداء. 

قلق الأداء هو عندما تشعر بالقلق المتعلق بالجنس، ويمكن أن يشمل ذلك القلق بشأن الصحة الجنسية، والحمل، وإرضاء شريك حياتك، وصورة الجسم، والأداء الجنسي وعوامل أخرى. 

ومع ذلك، قد تتمكن أدوات المساعدة الذاتية عبر الإنترنت أو العلاجات النفسية من مساعدتك على كسر الحلقة المفرغة والتغلب على الضعف الجنسي لديك. 

  1. هذا النوع من الاستشارة عبارة عن “علاج بالكلام” يتعمق في العلاقات ويبحث في المشكلات العاطفية والنفسية والجنسية التي قد تؤثر على الضعف الجنسي لديك، كما إنه يوفر فرصة رائعة لك ولشريكك للتواصل والتعبير عن المشاعر الصعبة للغاية في بيئة مُدارة.
  2. سيتضمن ذلك استكشاف علاقتك والتحدث عنها لتحديد مناطق المشاكل، وتحليل أنماطك وعاداتك الجنسية قبل ظهور الضعف الجنسي. 
  3. يمكنك أن تتخلى عن توقعاتك واحتياجاتك ورغباتك الجنسية الشخصية، بالإضافة إلى أي قلق قد تشعر به، ويمكن للمستشار أيضًا أن يزودك بالأنشطة والنصائح لتحسين الثقة والتواصل داخل علاقتك.
  4. يحتاج العلاج النفسي الجنسي إلى التطوير ببطء ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً حتى ينجح.

العلاجات الجراحية الحديثة

إذا لم ينجح الدواء في علاج ضعف الانتصاب، فقد يوصي طبيبك بإجراء عملية جراحية أو استخدام الدعامات داخل القضيب. قد تكون الجراحة أيضًا خيار العلاج الوحيد للرجال الذين يعانون من ضعف شديد في الانتصاب بسبب صدمة جسدية، أو جراحة سابقة في الحوض، أو حالة طبية، مثل السرطان. 

أولا: جهاز فراغ الانتصاب

  1. يعتبر أحد العلاجات الأولى واحدث طرق علاج الضعف الجنسي والأكثر فعالية لضعف الانتصاب ويسمي أيضا مضخة القضيب.
  2. جهاز الانتصاب الفراغي عبارة عن أسطوانة يتم وضعها حول القضيب للمساعدة في ضخ الدم حتى يحدث الانتصاب. 
  3. مضخة القضيب عبارة عن أنبوب مجوف متصل بمضخة تفريغ. 
  4. تقوم بوضع قضيبك داخل الأنبوب، وتقوم المضخة بسحب الدم إلى القضيب لتمنحك الانتصاب. 
  5. يمكنك بعد ذلك وضع حلقة شد على قاعدة القضيب، لتساعدك على الحفاظ على الانتصاب. 
  6. تم تصميم مضخة القضيب ليتم استخدامها مباشرة قبل ممارسة الجنس، لذلك قد تكون خيارًا جيدًا لك إذا كنت تمارس الجنس بشكل أكثر عفوية.
  7. بعد الجماع، تتم ازالة الشريط، ويختفي الانتصاب. 

ثانيا: الدعامات للقضيب

قد يوصي المتخصصون بجهاز ميكانيكي يسمى الدعامات للقضيب وهي احدث طرق علاج الضعف الجنسي، والذي يتم زرعه في القضيب لخلق حالة تشبه الانتصاب.

يمكن زرع الدعامة للقضيب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب المرتبط بأعراض مرض السكري، وأمراض الأوعية الدموية، وإصابات النخاع الشوكي. هناك نوعان من الدعامات، لا يغير أي منهما الإحساس في جلد القضيب أو يؤثر سلبًا على قدرة الرجل على النشوة الجنسية أو القذف.

1- الدعامات المرنة

  1. هي أجهزة ميكانيكية يتم زرعها جراحيًا في القضيب لتوفير ثبات دائم. 
  2. يقوم الجراح بإجراء شق بالقرب من قاعدة القضيب ويخلق فتحة في الأنبوبين الطويلين من الأنسجة الإسفنجية للعمود. 
  3. يتم وضع قضيب شبه صلب في كل فتحة. 
  4. تستغرق العملية، التي تتم بالتخدير في المستشفى، من 30 إلى 60 دقيقة.

2- الدعامة الهيدروليكية

  1. يمكن للدعامة الهيدروليكية خلق حالة شبه الانتصاب ثم تفريغها من الهواء بعد الجماع، مما يسمح بانتصاب موثوق وصلب وعفوي ولذلك فهي احدث طرق علاج الضعف الجنسي. 
  2. في إجراء يستغرق من ساعة إلى ساعتين، يقوم الجراح بتثبيت الدعامة التي تتضمن أسطوانتين قابلتين للنفخ، وخزان، ووحدة ضخ في القضيب وكيس الصفن. 
  3. عند الضغط على منطقة كيس الصفن يسمح للسائل بالتدفق من الخزان المزروع بالقرب من المثانة، مما يؤدي إلى نفخ الدعامة وخلق حالة تشبه الانتصاب.

ثالثا: إعادة توعية القضيب بالجراحة المجهرية

أو ما يسمى إعادة تكوين الأوعية الدموية في القضيب.

  1. هذا الإجراء الجراحي هو احدث طرق علاج الضعف الجنسي للرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين تعرضوا لإصابة مؤلمة في الحوض تؤثر على الأوعية الدموية في القضيب. 
  2. في هؤلاء الرجال، يمكن لإعادة تكوين الأوعية الدموية بالجراحة المجهرية تحسين الانتصاب عن طريق استعادة تدفق الدم إلى القضيب.
  3. يسمح هذا الإجراء، الذي يتم إجراؤه باستخدام التخدير في المستشفى، للطبيب بتجاوز شرايين القضيب المسدودة جراحيًا عن طريق توصيل شريان في أسفل البطن بشريان في أعلى القضيب. 
  4. وهذا يضمن تدفق الدم الكافي، وهو أمر ضروري للحفاظ على الانتصاب.
  5. لا ينصح بهذا الإجراء للرجال الذين يعانون من تصلب الشرايين، وهي حالة تسبب انسداد الشرايين، مما قد يؤدي إلى تلف دائم في بطانة الأوعية الدموية للقضيب.

مزايا أحدث طرق علاج الضعف الجنسي

تتميز الدعامات للقضيب وهي احدث طرق علاج الضعف الجنسي عن باقي علاجات الضعف الجنسي، ومن أهم المميزات:

  1. من حيث الفاعلية: تكون الدعامات أكثر فاعلية بحوالي 70% من علاجات الضعف الجنسي الأخري، لأنها تحقق انتصاب شبه طبيعي، وذات فاعلية للرجال الذين يعانون من تلف الأوعية الدموية أو صدمة في الحوض.
  2. التكلفة: عند مقارنة عدد الحبوب التي يمكنك الحصول عليها كل شهر، تكون التكاليف أكثر بكثير من إجراء عملية تركيب الدعامات في القضيب التي من الممكن أن تستمر لمدة تصل إلى 20 عاما. 
  3. الآثار الجانبية: عند مقارنة الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول الأدوية مثل الصداع واحمرار الوجه وانسداد الأنف والغثيان والإسهال، بالآثار الجانبية لتركيب الدعامات ستجد أن فتره التعافي قصيرة جدا ولا يوجد مضاعفات خطيرة للعملية.

تكاليف أحدث طرق علاج الضعف الجنسي

تكلفة العلاجات الدوائية

تختلف تكلفة العلاج الدوائي للضعف الجنسي بشكل كبير، اعتمادًا على سعر الصيدلية والوصفات الطبية المشتركة ومستوى تغطية الخطة الصحية الخاصة بك. وحتى لو كان التأمين الخاص بك يغطيها، فقد تقتصر على أربع جرعات شهريًا. 

تكلفة العلاجات النفسية

قد تشمل الجلسات التواصل في جميع جوانب حياة الزوجين بما في ذلك العمل والحياة المنزلية والحياة الأسرية، لكن العلاج النفسي الجنسي يمكن أن يكون رحلة طويلة جدًا، ولذلك تكون التكاليف عالية جدا.

تكلفة العلاجات الجراحية

تتكون تكلفة العلاجات الجراحية من 3 أجزاء:

  1. تكلفة الجهاز المستخدم في الجراحة: تعتمد تكلفة الجهاز على نوع الدعامة، علي سبيل المثال التي تم اختيارها حيث أن الدعامات المرنة أقل تكلفة من الدعامات الهيدروليكية. 
  2. الموقع الجراحي والتخدير: تعتمد تكلفة التخدير وغرفة العمليات على الوقت الذي يستغرقه العملية (والذي يعتمد على مدى تعقيد الإجراء). على سبيل المثال، عادةً ما يستغرق إدخال دعامة قضيبية لدى مريض يعاني من تليف شديد أو مرض بيروني وقتًا أطول. يؤثر اختيار غرفة العمليات أيضًا على إجمالي التكلفة. 
  3. الحالة الصحية للمريض: عادةً ما يكون المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية كبيرة مثل الفشل الكلوي عند غسيل الكلى، مرض السكري الذي لا يمكن التحكم فيه بشكل جيد، مشاكل القلب سوف تحتاج إلى عناية طبية عالية.
  4. رسوم الجراح: تتضمن رسوم الجراحين عادةً رعاية المتابعة بعد العملية الجراحية كجزء من تكاليف العملية، وتعتمد الرسوم على الحاجة إلى إجراءات إضافية مثل إصلاح مرض بيروني.

شارك :

Facebook

مرحباً أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد للتواصل الفوري للإجابة علي كل التساؤلات والاستفسارات


    أحدث المقالات

    Scroll to Top
    انتقل إلى أعلى
    👋 أهلًا بك
    أهلًا بك 👋

    أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

    تريد التواصل معي ومعرفة المزيد عن خدماتنا؟