سعادتك هي أولويتنا، مسؤوليتنا هي العناية بصحة الرجل وعلاج أمراض العقم والضعف الجنسي

من هو أفضل دكتور للضعف الجنسي ؟

من هو أفضل دكتور للضعف الجنسي

من هو أفضل دكتور للضعف الجنسي؟ الضعف الجنسي هو حالة يصبح فيها القضيب غير ثابت أو لا يحافظ على ثباته لفترة طويلة أثناء الجماع، يمر معظم المرضى الذكور بمرحلة ضعف الانتصاب يحتاجون للبحث عن أفضل دكتور للضعف الجنسي، حيث إن معدل الإصابة بضعف الانتصاب أكثر شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا. تشير الدراسات إلى أن معدل انتشار الضعف الجنسي الكامل يرتفع بنسبة 15٪ عندما يبدأ الرجال في الوصول إلى سن 70 عامًا.

من هو أفضل طبيب لعلاج الضعف الجنسي؟

من أفضل وأهم أطباء في مصر لعلاج الضعف الجنسي هو دكتور حسام حسني عوض ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان المرضى الذكور يعانون من اضطراب أو حالة صحية كامنة أدت إلى الضعف الجنسي، فقد يصبح الضرر دائمًا. وبالتالي، من المهم التواصل بأفضل دكتور للضعف الجنسي لتشخيص وعلاج ضعف الانتصاب. في الواقع، سيجرون اختبارات، سواء الفحص البدني أو التحليل النفسي، لتحديد سبب الحالة.

ما هو الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي هو نوع من اضطراب القضيب. فهو يؤثر على قدرتك على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه بقوة كافية لممارسة الاتصال الجنسي. تلعب مشاعرك دورًا رئيسيًا في الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. الشعور بالاسترخاء والثقة والإثارة أمر ضروري. ولكن من الطبيعي في بعض الأحيان أن يكون لديك مشاكل في الانتصاب. 

يمكن أن تحدث مشاكل الانتصاب إذا شعرت بالتوتر أو القلق أو الإحباط أو التعب أو شرب الكحول، ويمكن أن ينجم أيضًا عن حالات أخرى أو كأثر جانبي لبعض الأدوية أو علاجات السرطان. يمكنك التعرف على اسباب الضعف الجنسي وعدم الانتصاب إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه، ومن الجيد ايضاً تحديد موعد مع دكتور للضعف الجنسي لمزيد من المناقشة. في كثير من الحالات، يمكن أن يكون الضعف الجنسي هو العرض الأول لمشكلة أساسية أخرى، بما في ذلك أمراض القلب. 

تشمل الأسماء الأخرى لضعف الجنسي ما يلي: ضعف الانتصاب، العجز الجنسي.

أسباب الضعف الجنسي

السبب الرئيسي للضعف الجنسي هو الحالات التي تؤثر على قدرة الجسم على توصيل الدم إلى قضيبك. بالإضافة إلى التقدم في السن، يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب في أي عمر بسبب:

  1. التوتر والقلق والاكتئاب.
  2. أدوية مختلفة.
  3. تصلب الشرايين، والذي يسبب أيضًا أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  4. أمراض الكبد أو الكلى المزمنة.
  5. مرض السكري (ارتفاع نسبة السكر في الدم).
  6. ارتفاع ضغط الدم. 
  7. انخفاض هرمون التستوستيرون. 
  8. تعاطي الكحول أو التبغ أو المخدرات الأخرى.

أقرأ ايضاً: هل العادة السرية تسبب الضعف الجنسي؟

اعراض الضعف الجنسي؟

يشمل أعراض ضعف الانتصاب ما يلي:

  1. صعوبة في تحقيق الانتصاب.
  2. عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب ثابت بما يكفي لممارسة الجنس.
  3. تدني احترام الذات بسبب جودة الانتصاب أو الأداء الجنسي.
  4. الاكتئاب بسبب جودة الانتصاب أو الأداء الجنسي.
  5. تتطلب الكثير من التحفيز للحفاظ على الانتصاب.

مضاعفات الضعف الجنسي

يمكن أن يؤثر الضعف الجنسي على صحتك العقلية ورفاهيتك، بالإضافة إلى صحة شريكك. ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل:

  1. حياة جنسية غير مكتملة.
  2. فقدان العلاقة الحميمة مع شريك حياتك.
  3. علاقة متوترة مع شريك حياتك.
  4. الاكتئاب، والقلق، وتدني احترام الذات.
  5. عدم القدرة على التفاهم مع الشريكة.

أعرف المزيد عن: هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب؟

أنواع الضعف الجنسي

يقوم الأطباء بتقسيم الضعف الجنسي إلى عدة فئات:

  1. ضعف الانتصاب الوعائي: يتضمن الضعف الجنسي الوعائي أسبابًا تؤثر على الأوعية الدموية التي ترسل الدم إلى أنسجة قضيبك التي تسمح لك بالانتصاب والحفاظ عليه، أو الصمامات الموجودة في القضيب. الضعف الجنسي الوعائي هو النوع الأكثر شيوعًا من الضعف الجنسي.
  2. ضعف الانتصاب العصبي: يحدث الضعف الجنسي العصبي نتيجة لمشاكل الأعصاب، والتي تمنع الإشارات من الانتقال من دماغك إلى قضيبك لإحداث الانتصاب. يمكن أن يحدث هذا بسبب الصدمة أو جراحة الحوض أو العلاج الإشعاعي أو الحالات العصبية مثل السكتة الدماغية، تضيق العمود الفقري و التصلب المتعدد (MS).
  3. ضعف الانتصاب الهرموني: يشير الضعف الجنسي الهرموني إلى الضعف الجنسي الذي يحدث نتيجة نقص هرمون التستوستيرون، أو في بعض الحالات نتيجة مشكلة في الغدة الدرقية.
  4. ضعف الانتصاب النفسي: يتضمن الضعف الجنسي النفسي نتيجة وجود حالات نفسية (حالات تؤثر على أفكارك أو مشاعرك أو سلوكك) يمكن أن تسبب الضعف الجنسي.

كيفية تشخيص الإصابة بالضعف الجنسي

يقوم دكتور حسام حسني عوض لعلاج الضعف الجنسي على تشخيص ضعف الانتصاب (ED) من خلال التاريخ الطبي والجنسي والصحة العقلية والجسدية. 

أولا: التاريخ الطبي والجنسي

يعد أخذ التاريخ الطبي والجنسي من أول الأشياء التي سيقوم بها دكتور للضعف الجنسي للمساعدة في تشخيص الضعف الجنسي. سيطلب منك تقديم معلومات، مثل:

  1. كيف تقيم ثقتك في قدرتك على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.
  2. كم مرة يكون قضيبك ثابتًا بدرجة كافية لممارسة الجماع عندما يكون لديك انتصاب بسبب التحفيز الجنسي.
  3. كم مرة كنت قادرا على الحفاظ على الانتصاب أثناء الجماع.
  4. كم عدد المرات التي تجد فيها الجماع مرضيًا.
  5. هل يوجد انتصاب عند الاستيقاظ في الصباح.
  6. كيف تقيم مستوى رغبتك الجنسية.
  7. عدد المرات التي يمكنك فيها الوصول إلى الذروة أو النشوة الجنسية والقذف.
  8. أي عمليات جراحية أو علاجات قد تؤدي إلى إتلاف أعصابك أو الأوعية الدموية بالقرب من القضيب.
  9. إذا كنت تستخدم المخدرات، أو تشرب الكحول، أو تدخن.

يمكن أن يكشف التاريخ الطبي عن الأمراض والعلاجات التي تؤدي إلى الضعف الجنسي ومن بعدها سيكون الطبيب قادر على تقديم خدمات العلاج اللازمة لك. يمكن أن تساعد مراجعة نشاطك الجنسي طبيبك في تشخيص المشكلات المتعلقة بالرغبة الجنسية أو الانتصاب أو الذروة أو القذف.

ثانيا: الصحة العقلية والفحص الجسدي

سيقوم دكتور الضعف الجنسي أيضًا بإجراء فحص جسدي للمساعدة في تشخيص أسباب الضعف الجنسي. أثناء الفحص البدني، يقوم أخصائي الرعاية الصحية في أغلب الأحيان بفحص حالتك:

  1. إذا كان القضيب يفتقر إلى الحساسية، فقد يكون السبب مشكلة في الجهاز العصبي.
  2. مظهر القضيب على سبيل المثال، مرض بيروني يتسبب في انحناء القضيب أو انحناءة عند الانتصاب ويمكنك حينها استشارة الطبيب حول تركيب دعامات العضو الذكري.
  3. تضخم الثدي، مما قد يشير إلى مشاكل هرمونية.
  4. ضغط الدم.

ثالثا: التحاليل المخبرية

يمكن لاختبارات الدم الكشف عن الأسباب المحتملة للضعف الجنسي، مثل مرض السكري، و مشاكل هرمونية مثل مرض الكلى المزمن، تصلب الشرايين.

رابعا: اختبارات التصوير

يقوم الطبيب في أغلب الأحيان بإجراء فحص دوبلر بالموجات فوق الصوتية، حيث يمكن للموجات فوق الصوتية اكتشاف ضعف تدفق الدم عبر قضيبك. 

خامسا: اختبارات أخرى

  1. اختبار الانتصاب الليلي: أثناء اختبار الانتصاب الليلي، ترتدي جهازًا بلاستيكيًا يشبه الحلقة حول قضيبك لاختبار ما إذا كان لديك انتصاب أثناء الليل أم لا، كما يوجد نسخة أكثر حداثة من هذا الاختبار حيث يحتوي على جهاز مراقبة إلكترونيًا يسجل مدى قوة الانتصاب وعدد الانتصاب ومدة استمراره.
  2. اختبار الحقن: أثناء اختبار الحقن، والذي يُسمى أيضًا الحقن داخل الكهف، سيقوم الطبيب بحقن دواء في قضيبك لإحداث الانتصاب. في بعض الحالات، قد يقوم الطبيب بإدخال الدواء في مجرى البول بدلاً من ذلك، وسيقوم بتقييم مدى امتلاء قضيبك ومدة استمرار الانتصاب. يساعد أي من الاختبارين دكتور للضعف الجنسي في العثور على سبب ضعف الانتصاب لديك.

طرق علاج الضعف الجنسي

الخطوة الأولى في علاج الضعف الجنسي او ضعف الانتصاب هي تحديد السبب الكامن وراءه. سيساعدك مقدم الرعاية الصحية في تحديد أفضل علاج لك. قد تشمل خيارات العلاج ما يلي:

  1. تمارين القلب والأوعية الدموية: قد تساعد ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية القوية لمدة 45 دقيقة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا في عكس بعض حالات الضعف الجنسي الخفيفة. قد تشمل تمارين القلب والأوعية الدموية المشي السريع والركض والسباحة وركوب الدراجات وقفز الحبل.
  2. الإقلاع عن التدخين: بالنسبة للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي الخفيف، يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسن بعد عدة أشهر.
  3. التحدث إلى معالج جنسي.
  4. الأدوية عن طريق الفم التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى قضيبك، بما في ذلك سيلدنافيل، حيث تبدأ الأدوية الفموية في العمل خلال ساعة
  5. علاج الموجات الصدمية المركزة منخفضة الشدة على القضيب (LiSWT): يعمل هذا العلاج غير الجراحي على تحسين تدفق الدم باستخدام الموجات الصوتية، وقد يستغرق الأمر شهرين لرؤية التحسن.
  6. الأدوية التي يتم حقنها مباشرة في قضيبك لتحقيق الانتصاب، بما في ذلك بابافيرين أو فينتولامين أو مزيج من أدوية متعددة، تبدأ الأدوية القابلة للحقن في العمل خلال 10 دقائق.
  7. الدعامة الهيدروليكية: تبدأ مضخات القضيب في العمل على الفور تقريبًا، وهي من افضل انواع الدعامات وهناك فرق بين الدعامة المرنة والهيدروليكية.
  8. العلاج ببدائل التستوستيرون، والمتوفر على شكل جل، الحقن، اللصقات والكريات. يبدأ تأثير العلاج ببدائل التستوستيرون خلال أربعة أسابيع.
  9. إجراء زراعة القضيب: تركيب الدعامات هي إجراء يقوم فيه الجراح بوضع جهاز داخل قضيبك لجعله قاسيًا. لا يؤثر الجهاز على الإحساس أو التبول أو النشوة الجنسية.

تكلفة علاج الضعف الجنسي

تختلف تكلفة علاج الضعف الجنسي حسب نوع العلاج الذي يبحث عنه الشخص، وتعتمد تكاليف العلاج الجراحي على نوع العملية والمواد الطبية المستخدمة والظروف الخاصة لكل مريض. بعد الاستشارة الخاصة بك، وإذا كنت مرشحًا للعلاج الجراحي، فسيتم تحديد تكلفة شاملة (تغطي المواد الطبية ورسوم المستشفى ورسوم التخدير ورسوم الجراح وأي استشارات متابعة).

أفضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي

أفضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي هو عادةً طبيب مسالك بولية أو طبيب باطني متخصص في الصحة الجنسية. في عيادة دكتور حسام حسني عوض، هو استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية والذكورة ولديه ثروة من الخبرة عندما يتعلق الأمر بتشخيص وتوفير العلاج الفعال لضعف الانتصاب. على هذا النحو، إذا كنت تعاني أو تشعر بالقلق من احتمال إصابتك بخلل في الانتصاب، فيسعدنا تقييم أعراضك وتقديم أي علاج ضروري لمساعدتك على الشعور بالثقة والتجدد في حياتك الجنسية.

كما أن فريق دكتور حسام حسني عوض من المتخصصين ذوي الخبرة مخصص لعلاج ضعف الانتصاب مع التركيز على توفير رعاية شاملة تشمل الاستشارة والمشورة والاختبار وخطط العلاج. يعطي دكتور حسام حسني الأولوية للنهج الشامل، الذي يتضمن النظام الغذائي الصحيح والأدوية المناسبة وتعديلات نمط الحياة لمعالجة الأسباب الكامنة وراء ضعف الانتصاب وتحسين الصحة الجنسية.

كيفية اختيار دكتور للضعف الجنسي

يتضمن العثور على أفضل دكتور للضعف الجنسي بضع خطوات لضمان حصولك على رعاية جيدة، وإليك كيف يمكنك القيام بذلك:

  1. الخبرة: ابحث عن دكتور للضعف الجنسي الذين لديهم خبرة كبيرة في علاج ضعف الانتصاب، ويمكن للمعرفة درجة الخبرة في هذا المجال أن تبحث عن نتائج التشخيص والعلاج لحالات سابقة.
  2. التخصص: ابحث عن أطباء المسالك البولية أو أطباء أمراض الذكورة المتخصصين في ضعف الانتصاب ولديهم تقييمات إيجابية للمرضى.
  3. التقييمات: قم بإجراء بحث في المواقع أو الأدلة الطبية ذات السمعة الطيبة مثل ملف دكتور حسام حسني عوض في عيادات الخليج وغيرها من المواقع الطبية الهامة، واقرأ مراجعات وشهادات المرضى عبر الإنترنت للحصول على نظرة ثاقبة لتجارب الآخرين الذين طلبوا علاج ضعف الانتصاب من الطبيب الذي تفكر في العلاج لديه، حيث يمكن أن يوفر ذلك تعليقات قيمة حول خبرتهم ورضا المرضى ويمكنك التواصل معنا للحجز والاستفسار.

شارك :

Facebook

مرحباً أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد للتواصل الفوري للإجابة علي كل التساؤلات والاستفسارات


    أحدث المقالات

    Scroll to Top
    انتقل إلى أعلى
    👋 أهلًا بك
    أهلًا بك 👋

    أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

    تريد التواصل معي ومعرفة المزيد عن خدماتنا؟