سعادتك هي أولويتنا، مسؤوليتنا هي العناية بصحة الرجل وعلاج أمراض العقم والضعف الجنسي

كيف يمكنني العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف؟

كيف يمكنني العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف

كيف يمكنني العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف؟ يعتبر العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف أمر مهم، حيث تكون سرعة القذف محرجة وغير مريحة للعديد من الرجال، حيث إن الشعور بالذروة في وقت مبكر جدًا أو عدم القدرة على تأجيل الوصول إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع. سرعة القذف هي خلل جنسي يصيب العديد من الرجال على مستوى العالم. ويتميز بعدم القدرة على التحكم في القذف أثناء الجماع، مما يؤدي إلى نتائج غير مرضية، حيث يشير الخبراء إلى أنه يحدث القذف خلال دقيقة أو أقل من الإيلاج، بشكل مستمر ومتكرر.

لسوء الحظ، لا يمكن أن يؤدي القذف المبكر إلى الإحباط الجنسي لكلا الشريكين فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على العلاقات بشكل سلبي ويسبب ضائقة عاطفية، ولذلك من المهم بالنسبة للرجال الذين يعانون من القذف المبكر أن يطلبوا مساعدة دكتور لعلاج سرعة القذف والتغلب عليها ويعد دكتور حسام حسني عوض هو افضل دكتور أمراض ذكورة وعقم في مصر.

الخطوات الأولية في تشخيص سرعة القذف

خلال الاستشارة الأولية، يجيب المريض على مجموعة من الاستبيانات التي ستساعد الطبيب على قياس مدى خطورة سرعة القذف وكذلك تحديد أي مشاكل صحية كامنة مشتبه بها، ومنها:

  1. متى كان لديك هذه المشكلة؟
  2. تحت أي ظروف حدث ذلك؟
  3. كم مرة يحدث ذلك؟
  4. هل يحدث القذف المبكر عند كل محاولة جنسية؟
  5. هل يحدث مع جميع الشركاء؟
  6. هل تحدث سرعة القذف عند ممارسة العادة السرية؟
  7. هل لديك مشكلة في الحفاظ على الانتصاب؟

اقرأ ايضاً: هل العادة السرية تسبب الضعف الجنسي؟

بعد ذلك، سيحصل الطبيب على تاريخ طبي وشخصي وجنسي مفصل وسيقوم بإجراء فحص بدني عام وتناسلي شامل، وسيتم المناقشة معك فيما يتعلق بعوامل الخطر المحددة بناءً على تاريخك وخيارات العلاج المختلفة المتاحة لحالتك الفردية. بناءً على ما سبق، سيقرر طبيبك ما إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من التحقيقات ونوعها بما في ذلك اختبارات الدم واختبار الانتصاب الاصطناعي والتصوير وعادةً ما يمكن إجراؤها في نفس يوم الاستشارة الأولية.

دور الدكتور في علاج سرعة القذف

عندما تخبر طبيب المسالك البولية وهو دكتور لعلاج سرعة القذف الخاص بك أنك تعاني من مشكلة ضعف الانتصاب، فقد تحتاج إلى ملء استبيان أو حتى إعطاء عينة دم. في النهاية، سيتوصل طبيب المسالك البولية إلى بعض النتائج الملموسة ويخبرك بما يمكن فعله لمنع حدوث مشكلة في سرعة القذف كما يمكن أن يوصي بالإصلاح الجراحي أو النصيحة بتجنب الإفراط في تحفيز نفسك.

من المرجح أن يقوم طبيب المسالك البولية بإجراء فحص جسدي، والذي قد يشمل:

  1. فحص النبض في معصميك وكاحليك لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في الدورة الدموية.
  2. فحص القضيب والخصيتين بحثًا عن التشوهات والإصابات والحساسية او اذا ما كنت تعاني من دوالي الخصية.
  3. التحقق من تضخم الثدي أو تساقط الشعر في الجسم، مما قد يشير إلى خلل في الهرمونات أو مشاكل في الدورة الدموية

قد تشمل الاختبارات التشخيصية ما يلي:

  1. اختبارات الدم والبول للتحقق من الحالات الأساسية، مثل مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الكلى والاختلال الهرموني.
  2. إجراء اختبارات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية للتحقق من تدفق الدم.
  3. الحقن داخل الكهفي هو اختبار يتم فيه حقن الدواء في القضيب أو مجرى البول. سيؤدي هذا إلى الانتصاب حتى يتمكن الطبيب من معرفة المدة التي سيستغرقها وما إذا كانت المشكلة الأساسية مرتبطة بتدفق الدم.

بعد جمع المعلومات من قبل دكتور لعلاج سرعة القذف من الفحص البدني والاختبارات والمناقشة، سيتم التوصية بخطة علاج أولية خلال هذه الاستشارة الأولية. في غضون أسبوعين من الاستشارة الأولية، سيتم تحديد موعد للمتابعة لمناقشة وتعديل خطة العلاج الموصى بها بناءً على نتائج اختباراتك وأي استجابة للعلاج في هذه المرحلة، كما يمكن إجراء هذه الاستشارة عن بعد إما عبر الهاتف أو من خلال الموقع الخاص بالطبيب. بعد ذلك، يمكن جدولة المزيد من المشاورات ربع السنوية لتقييم نتائج علاجك المحدد.

ما هي أساليب علاج سرعة القذف المتاحة؟

إذا كانت المشكلة تزعجك أنت وشريكك، فحاول معالجتها من قبل دكتور لعلاج سرعة القذف، كما إن إجراء محادثات مفتوحة وصادقة يعني أنه يمكنك العمل من خلالها معًا. تذكر أن الجنس يمكن أن يكون مرضيًا لكلا الشريكين، حتى مع سرعة القذف.

هناك بعض العلاجات التي قد تساعد الرجال. فكر في الخيارات التالية:

  1. ينصح بعض الأطباء بممارسة العادة السرية قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجماع كوسيلة لتأخير القذف أثناء ممارسة الجنس.
  2. إذا كنتِ تشعر بالإرهاق والضيق، قوم بتأخير الجماع لفترة من الوقت. بدلًا من ذلك، اختر أشكالًا أخرى من النشاط الجنسي التي تساعد على إزالة الإحباط والصدمة العاطفية التي قد تؤدي إلى تفاقم تجربتك.
  3. يمكن أن يساعد العلاج الذي يسمى تقنية الإيقاف المؤقت والضغط بعض الرجال. في هذه الطريقة يتم عصر القضيب أثناء الجماع.
  4. استخدم التخدير الموضعي للمساعدة في إبطاء العملية.
  5. في بعض الرجال، قد يساعد استخدام الأدوية بما في ذلك المسكنات ومضادات الاكتئاب ومثبطات فوسفودايستراز -5.
  6. قد تساعد الاستشارة بعض الرجال عندما تسبب الإحصار العقلي المشكلة.

إذا كنت تعاني من هذا النوع من المخاوف الجنسية، فلا تغفل أهمية التحدث مع طبيبك والتأكد من أنك لا تعاني من ضعف جنسي او ضعف الانتصاب. هذه مشكلة شائعة جدًا ويمكن علاجها لدى معظم الرجال.

هل العلاج النفسي يعتبر فعالًا في علاج سرعة القذف؟

العلاج السلوكي المعرفي (CBT) هو أفضل علاج قائم على الأدلة للعديد من المشاكل النفسية. يتضمن العلاج السلوكي المعرفي نهجًا ثلاثي المحاور. عند تطبيقه على القذف المبكر، يتضمن ذلك ما يلي: معالجة الأفكار (الإدراك) غير المفيدة لدى الرجال والتي تعترض طريقه؛ إنشاء علاقة شريك تعاوني؛ وتعليم المريض سلوكيات تأخير القذف. تشكل هذه المكونات التفاعلية الثلاثة علاجًا يربط بين الجسم والعقل.

أولا: معالجة الأفكار

  1. يعد تغيير الإدراك السلبي من أهم الخطوات في العلاج السلوكي المعرفي لأي شكل من أشكال الضيق.
  2. في القذف المبكر، يتضمن هذا عمومًا مواجهة أفكار الرجل حول الهزيمة الذاتية أو الفشل، وبالتالي إعادة هيكلتها بحيث يمكن أن تنتهي المشكلة في النهاية.
  3. يمكن أن يساعد هذا النهج في البداية المريض على فهم كيف أن تغيير أفكارك حول المشكلة وتجاه نفسك سيساعد في الواقع على تحسين رد الفعل الفسيولوجي للقذف المبكر.

ثانيا: إنشاء علاقة مع شريكك

  1. إن وجود علاقة تعاونية مع الشريك أمر ضروري في سياق العلاج لأن إتقان المهارات التي يتم تدريسها يتطلب الممارسة.
  2. قد يُطلب من الفرد ممارسة التقنيات بمفرده أولاً، لكن المشكلة في النهاية تنطوي على الأداء أثناء الاتصال الحميم.
  3. وبالتالي، فإن وجود شريك متعاون ورحيم ومتفهم يمكن أن يحسن تأثيرات العلاج لهذا الاضطراب.

ثالثا: تعليم المريض سلوكيات تأخير القذف

  1. حل مشكلة سرعة القذف سيتطلب ممارسة سلوكية.
  2. العنصر السلوكي الأكثر شيوعًا لعلاج هذا الاضطراب هو أن تصبح أكثر دراية بالمشاعر والأحاسيس المحيطة بالوقت الذي يسبق القذف.
  3. من خلال التعلم لكي تصبح أكثر دراية بهذه الأحاسيس، يمكنك بعد ذلك أن تتعلم ببطء كيفية التنبؤ بموعد حدوث القذف القادم واكتساب المزيد من السيطرة عليها.

اقرأ المزيد حول: علاج سرعه القذف ونصائح هامة لتحسينه

متى يجب زيارة الطبيب لعلاج سرعة القذف؟

إذا استمر الأمر في إزعاجك أو أصبح مشكلة في علاقتك، يمكنك التحدث إلى دكتور لعلاج سرعة القذف، وفي معظم الحالات يتم علاج سرعة القذف بسهولة. سوف يسألك الطبيب عما إذا كنت تعاني دائمًا من سرعة القذف (الابتدائي) أو ما إذا كانت قد تطورت مع مرور الوقت (الثانوي). يمكن أيضًا إجراء اختبار الدم أو البول لاستبعاد الأسباب الكامنة مثل التهاب البروستاتا.

كيف يمكنني العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف؟

يمكن لطبيب الرعاية الأولية الخاص بك أن يحيلك إلى دكتور لعلاج سرعة القذف. تتضمن بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها العثور على طبيب مسالك بولية ما يلي:

  1. الحصول على قائمة من الإنترنت للأطباء المتخصصين في علاج سرعة القذف.
  2. التحقق من قائمة المتخصصين لدى شركة التأمين الخاصة بك.
  3. سؤال شخص تثق به للحصول على توصيات.

إن الضعف الجنسي أمر شخصي للغاية، لذا فمن الطبيعي أن يكون لديك تفضيلات شخصية لاختيار الطبيب الذي تختاره. على سبيل المثال، قد يشعر بعض الأشخاص براحة أكبر عند رؤية طبيب ذكر. إذا كانت لديك تفضيلات شخصية، فمن الأفضل أن تذكرها مقدمًا بدلاً من الذهاب إلى موعد لن ينجح. قد ترغب أيضًا في التفكير في موقع المكتب وأي مزايا للتأمين الصحي عند اختيار الطبيب. بمجرد حصولك على قائمة بالأطباء المحتملين للاختيار من بينها، يمكنك البحث عبر الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول خلفيتهم وممارساتهم ويمكنك مشاهدة فيديوهات عن علاج سرعة القذف التي يقوم بها دكتور حسام حسني عوض لأفادة جميع المرضى بمعلومات مختلفة. ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بزيارة الطبيب ولم تشعر أنه مناسب لك، فلن تكون ملزمًا بمواصلة طلب العلاج معه. لك الحرية في مواصلة البحث حتى تجد الطبيب الذي تفضله.

نصائح الطبيب للحفاظ على صحة جيدة لعلاج سرعة القذف

عادة، تتحسن هذه الظروف مع مرور الوقت مع التقدم في السن والخبرة العلاج ليس ضروريا دائما فهناك طرق احدث في علاج الضعف الجنسي و سرعة القذف. قد تكون تغييرات نمط الحياة والاستشارة والأدوية مفيدة اعتمادًا على أسباب مشكلتك.

أولا: نمط الحياة

  1. يمكن أن يساعدك تقليل تعاطي الكحول والإقلاع عن التدخين وتجنب المخدرات غير المشروعة على تحسين السيطرة.
  2. تقنيات الاسترخاء وطرق الإلهاء قد تساعدك أيضًا على تأخير القذف.
  3. يمكن أن يوصي طبيبك أو المعالج بعدة تقنيات، مثل طريقة الضغط وطريقة التوقف والبدء.
  4. يمكنك البدء في التعرف على الأحاسيس التي تؤدي إلى الذروة والتحكم فيها لتأخير القذف.

ثانيا: تقديم المشورة

  1. يمكن أن تساعدك الاستشارة الفردية أو الزوجية أنت وشريكك على تعلم كيفية استخدام تقنيات مختلفة لتأخير القذف.
  2. قد يوصي المستشار أو دكتور لعلاج سرعة القذف بتجربة أوضاع مختلفة والتواصل مع شريكك قبل الوصول إلى النشوة الجنسية لإبطاء التحفيز أو إيقافه.
  3. يمكن أن تساعدك الاستشارة أيضًا في تقليل أعراض التوتر أو القلق أو الاكتئاب، إلى جانب التوتر الناجم مباشرة عن سرعة القذف.

ثالثا: دواء

  1. يمكن لبعض مضادات الاكتئاب أن تمنع أو تبطئ الوصول إلى النشوة الجنسية، مما يساعد على مكافحة سرعة القذف.
  2. قد يصف طبيبك أحد هذه الأدوية ويقدم لك إرشادات حول كيفية تناولها.
  3. قد يوصي طبيبك أيضًا ببعض الكريمات أو المواد الهلامية أو البخاخات أو المناديل التي تقلل الإحساس.
  4. في كثير من الأحيان، تكون هذه المنتجات مخصصة لتخفيف الألم موضعيًا، ويمكن أن تجعل شريكك يشعر بانخفاض الإحساس أيضًا. من الأفضل استخدامها قبل ممارسة الجنس بـ 20-30 دقيقة وغسلها قبل الاختراق.
  5. يمكن أن يساعد ارتداء الواقي الذكري أيضًا في تخفيف الإحساس وقد يحسن الوظيفة الجنسية.

تعرف ايضاً على جميع خدمات مركز علاج امراض الذكورة والعقم.

الخلاصة

سرعة القذف هي حالة يمكن علاجها وتصيب الكثير من الرجال، ولا ينبغي أن تكون مصدر إحراج أو خجل. لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من الموارد المتاحة التي يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من هذه المشكلة. أحد هذه الطرق هو العثور على دكتور لعلاج سرعة القذف الذي يقدم معلومات شاملة حول سرعة القذف، بما في ذلك الأسباب والأعراض والعلاجات المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، تقديم الطرق المختلفة علاج سرعة القذف وفقا لحالتك. كما يعد التواصل المفتوح مع شريكك ومقدم الرعاية الصحية أمرًا بالغ الأهمية لفهم الأسباب الكامنة وإيجاد الحلول الأكثر فعالية ويمكنك التواصل معنا للحجز والاستفسار عن كل ما يخص امراض الذكورة.

شارك :

Facebook

مرحباً أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

نحن نرحب بطلبات التواصل وعلى استعداد للتواصل الفوري للإجابة علي كل التساؤلات والاستفسارات


    أحدث المقالات

    Scroll to Top
    انتقل إلى أعلى
    👋 أهلًا بك
    أهلًا بك 👋

    أنا دكتور حسام حسني عوض استشاري جراحات الجهاز التناسلي وعقم الرجال ووسائل الإخصاب المساعد.

    تريد التواصل معي ومعرفة المزيد عن خدماتنا؟